الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*كلية التربية الرياضية تنظم مسابقة اختراق الضاحية الثانى

المصدر: جريدة اليوم السابع 29/10/2014

سوهاج - عمرو خلف - محمود مقبول

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج الجديدة، مسابقة فى اختراق الضاحية الثانى، لمسافة 3 كيلو مترات، التى شارك فيها أكثر من 1500 طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة المختلفة، بالتعاون مع الشباب والرياضة.

وكان الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، قد أطلق أمس إشارة البدء لانطلاق الماراثون الرياضى الذى نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج الجديدة بالتعاون مع الشباب والرياضية وكلية التعليم الصناعى، والمعهد العالى للكمبيوتر، بمشاركة 1500 طالب وطالبة.

وقال نور الدين إننا حرصنا أن يقام هذا الماراثون فى الجامعة الجديدة، عقب انتهاء فترة الحداد التى كانت قد أقرتها جامعة سوهاج حداداً على شهداء الحادث الإرهابى بشمال سيناء، التى نكست خلالها الأعلام، وأوقفت جميع الأنشطة الطلابية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الذى أعرب عن بالغ حزنه على شهداء الوطن، مؤكداً أن الإرهاب جبان ويعمل على تفريق الصف العربى، مضيفاً أن مثل هذه الأنشطة الشبابية والطلابية التى تقام بين الحين والآخر، سنؤكد بها لكل العالم أن شباب الجامعات وراء قيادتهم السياسية وجيشهم وشرطتهم وسيحافظون على كل ذرة من تراب أرض مصر العزيزة.

ومن جانب آخر قال الدكتور محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية، ومنسق عام الأنشطة الطلابية، إن رئيس الجامعة هو الداعم الأول للرياضة ولكلية التربية الرياضية، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذا الماراثون لتوصيل رسالة إلى الجامعات المصرية ولكل الجامعات فى العالم، أن مصر بخير ومستقرة، وأن طلاب الجامعة يقبلون على الأنشطة الطلابية، مؤكداً أن إدارة الكلية أبوابها مفتوحة لجميع الطلاب للتواصل وتحقيق الانضباط فى العملية التعليمية، وأضاف محروس أن الماراثون عبارة عن مسابقة فى اختراق الضاحية لمسافة 3 كيلو مترات بالنسبة للبنين، و2 كيلو متر بالنسبة للبنات، تبدأ من أمام ملاعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الجديدة، وينتهى بمواقف كلية التجارة.

 جدير بالذكر أن كلية التجارة قد فازت بدرع المسابقة بحصولها على المركز الأول، كما فاز المعهد العالى للكمبيوتر بدرع المسابقة بحصوله على المركز الثانى، وفاز الطالب ميسرة محمد على، والطالبة عبير عبد المنعم بالمركز الأول فى مسابقة اختراق الضاحية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع